السبت، 11 أبريل 2015
4/11/2015

حملة دهم و إعتقالات واسعة تشنها قوات الأسد في مدينة الكسوة


غص مقر الفرقة الأولى التابعة لقوات الأسد في الكسوة بعدد كبير من المعتقلين بعد حملة اعتقالات كثيفة قامت بها قوات الأسد شملت العديد من المناطق في مدينة الكسوة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في مدينة الكسوة  أن قوات الأسد صعدت من عملياتها داخل المدينة وفق خطة مرسومة منذ مدة وجاري الآن تنفيذها.

ولفت المكتب عبر أحد ناشطيه إلى أن  المعتقلين أعدادهم كبيرة ولا يوجد رقم محدد وهم حالياً في الفرقة الأولى يخضعون لعملية تفييش وأن المعتقلين هم من أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

مبيناً أن حملة العم و الإعتقال بدأت من منطقة المزارع المحاذية للفرقة الأولى وصولاً الى منطقة الكعامات والمشتل والدوار الكبير جرى من خلالها عمليات تفتيش دقيقة للمنازل واعتقال عدد من الشباب بينهم أطفال .

وأوضح ناشط المكتب الإعلامي لمدينة الكسوة  أن قوات الاسد حاولت التقدم في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار شمال المدينة ووضع حاجز لها مما ادى لإندلاع اشتباكات عنيفة قامت على إثرها بقصف المدينة بشكل عنيف وعشوائي مما أدى لسقوط ( 30 قتيلاً تم توثيق 14 منهم ) وسقوط عدد كبير من الجرحى في ظل الوضع الطبي المزري داخل المدينة كما أفاد أن الهلال الأحمر قدم مساعدات للجرحى وصفها ب " الضئيلة " وأنه تم استهدافهم من قبل قوات الأسد منذ يومين 

0 التعليقات:

إرسال تعليق